U3F1ZWV6ZTUyMTY4MjQyNzUwOTI5X0ZyZWUzMjkxMjIzODU2MDI3MA==

الفرق بين الايلتس و التوفل و كيف أختار الأفضل بينهما؟

الفرق بين الايلتس والتوفل

ما الفرق بين الايلتس والتوفل ؟ اوما هو التوفل والايلتس ؟ توفل او ايلتس ؟
  
 *الكثير منا يسعى الى نيل شهادة التوفل و شهادة الٱيلتس، وهذا لما تحمله هتين الشهادتين من وزن كبير في ملفات القبول في جميع المجالات، فنجد أغلب الجامعات العالمية تشترط درجة أو score معين في أحد هذين الإختبارين العالميين، و كذلك جل الشركات الأجنبية المرموقة تطلب سواءا من المتقدمين للعمل أو موظفيها أن يكون لديهم مستوى لابأس به خاصة في المحادثة و الإستماع، الٱن تسألني أين يمكن أن أجد معلومات قيمة تفيدني و تكون لي كمرجع لأعرف كل شيء عن المعايير المستعملة في هتين الإختبارين، لاتقلق فكل شيء تجده في هذين المقالين الشيقين:

دليلك للايلتس في خطوات بسيطة
اختبار توفل وكل ماتحتاجه عنه في شرح دقيق ومفصل


الٱن نرجع إلى موضوعنا الأصلي ، و الذي يكمن في الفرق بين التوفل والايلتس والذي أرجح أن الإختلاف الاكبر بينهما يكمن في طبيعة التقييم بينهما.

الفرق بين اختبار الايلتس والتوفل :

قبل نيل شهادة التوفل و شهادة الايلتس الكثير منا يتردد في نوع الإختبار الذي هو بصدد تجاوزه وهذا راجع إلى عدة فوارق، و لايمكن في كون الايلتس خاص ببريطانيا، والتوفل خاص بأمريكا، صحيح أن هناك فرق بين اللهجة الامريكية، و اللهجة البريطانية لكن نظام الجامعات سواءا في بريطانيا، أمريكا، كندا، أستراليا يعتمد على واحد فقط من هذين النظامين لذلك أنت مثلا مقبل على التسجيل في جامعة في الخارج يتطلب عليك الحصول على درجة معينة سواءا في اختبار التوفل أوالايلتس.

*ملاحظة هامة : شهادة التوفل هي الشهادة العالمية المعترف بها كثيرا في جل المؤسسات و الجامعات و المعاهد العالمية بالمقارنة مع شهادة  الايلتس.


نرجع الى الى الفرق بين توفل و ايلتس في معاييرالتقييم والتنقيط :

1- المحادثة :

*في الأيلتس يكون شخص ممتحن تتحدث اليه و يقوم بالإستماع و التقييم، بينما في التوفل تجرى المحادثة مع الحاسوب و هو يقوم بالتصحيح.

2-القراءة :

*في الايلتس : تكون هناك الٱسئلة متنوعة ، و أكمل مثلا الفقرات بالكلمات المناسبة و غيرها...

*في التوفل :الأسئلة تكون على شكل إختيارات متعددة تختار فيها أنت الاجابة الصحيحة.

3- الاستماع :
في الايلتس مدة الإختبار تدوم مدة 30 دقيقة.
في التوفل تصل مدة الاختبار حتى ساعة.
4- بالنسبة لمقياس تقييم الكتابة فهو أشبه بكثير في النظام المتبع في المحادثة، ففي الايلتس تقوم انت باختيار موضوع و تكتب فيه المطلوب بأسلوب صحيح مع مراعاة علامات الوقف وغيرها ، بينما في التوفل فأنت تكتب كل شيء على جهاز الكمبيوتر.

*أنت مسؤول عن اختيار المقياس العالمي سواءا توفل اوايلتس، الٱن كل المعلومات موضوعة بين يديك، فأنت ماعليك الإ بالتحضير الجيد عن طريق التدريب و الممارسة ، فأنا أشدد على هتين المهارتين كثيرا لما يعودا على صاحبهما بالفائدة سواءا انضباط ذاتي أو غيرها، توجد العديد من نماذج اختبار الايلتس ، ونماذج اختبار التوفل على الشبكة العنكبوتية و التي تسمح لك بتقييم نفسك ، كما اوصي بمواقع أونلاين هي تعطيك أوتوماتيكيا الإجابات و الدرجات.

كان هدا كل مالدينا في مايخص الفرق بين التوفل والايلتس حاولت فيه تبسيط النقاط الى ابعد الحدود الى لدلك عزيزي القارئ لاتبخل علينا بمشاركة المعلومة مع اصدقائك ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي بارك الله فيكم.

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة